Monday 26 February 2018

استراتيجية التنوع البيولوجي وخطة العمل


الاستراتيجية الوطنية الأولى للتنوع البيولوجي وخطة العمل (نبساب) - جمهورية زامبيا.
ومن خلال التصديق على اتفاقية التنوع البيولوجي، التزمت زامبيا بنفسها بالوفاء بأهدافها وتقر بأن استراتيجية وخطة عمل للتنوع البيولوجي ضرورية من أجل توجيه أنشطة البلد المستقبلية الرامية إلى تحقيق أهداف اتفاقية التنوع البيولوجي بما يتماشى مع التنوع البيولوجي الحفظ والاستخدام.
والأهداف الرئيسية الستة للاستراتيجية وخطة العمل الوطنية هي:
ضمان الحفاظ على مجموعة كاملة من النظم الإيكولوجية الطبيعية في زامبيا من خلال شبكة من المناطق المحمية؛ الحفاظ على التنوع الوراثي للمحاصيل والماشية في زامبيا؛ تحسين الإطار القانوني والمؤسسي والموارد البشرية لتنفيذ استراتيجيات الحفظ والاستخدام المستدام والتقاسم العادل للمنافع المتأتية من إدارة التنوع البيولوجي؛ إدارة الموارد البيولوجية في زامبيا واستخدامها على نحو مستدام؛ وضع إطار قانوني مناسب والموارد البشرية اللازمة للتقليل إلى أدنى حد من مخاطر استخدام الكائنات المحورة وراثيا.
سيتم حذف هذه العناصر نهائيا وقد لا يتم استردادها. هل أنت واثق؟

استراتيجية التنوع البيولوجي وخطة العمل
تتمتع هونج كونج بتنوع بيولوجي غني وتضاريس طبيعية قريبة من المدينة المزدحمة. توفر الموائل المتنوعة والحياة البرية لسكان المدينة فوائد عديدة، من توفير المنتجات الطازجة لإلهامنا بألوان موسمية. إن الحفاظ على التنوع البيولوجي مهم للتنمية المستدامة للمدينة. على وجه الخصوص، مع تحديات مثل تغير المناخ، نحن بحاجة إلى جهود متضافرة في جميع أنحاء المجتمع للحفاظ على تراثنا الطبيعي القيم.
ومع وضع ذلك في الاعتبار، وضعت الحكومة أول استراتيجية وخطة عمل للتنوع البيولوجي على مستوى المدينة لهونغ كونغ، من أجل تعزيز حفظ التنوع البيولوجي ودعم التنمية المستدامة في السنوات الخمس المقبلة. وستتخذ مختلف المكاتب والإدارات زمام المبادرة في تنفيذ هذه الإجراءات، ولكننا سنعتمد أيضا على دعم العديد من القطاعات والمنظمات الأخرى.
في هذا الموقع، يمكنك العثور على مقدمة موجزة من هذا البرنامج، ومعلومات عن الأحداث ذات الصلة والأنشطة التعليمية، فضلا عن وصلات إلى الموارد ذات الصلة. ونحن نتطلع إلى إقامة شراكة مع جميع قطاعات المجتمع لبناء مستقبل أكثر استدامة لهونغ كونغ.

الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي وإعلان مراجعة خطة العمل.
وتركز شعبة الغابات التابعة لمكتب المفتش العام للغابات التابعة لحكومة باكستان من خلال مديرية التنوع البيولوجي التابعة لها حاليا على تنفيذ خطة استراتيجية وأهداف أيشي للتنوع البيولوجي 2018-2020.
وهناك إدراك متزايد بين جميع أصحاب المصلحة بأن تنفيذ الخطة الاستراتيجية بما في ذلك أهداف أيشي للتنوع البيولوجي يمكن القيام به على نحو أفضل من خلال الاستراتيجية وخطط العمل الإقليمية للتنوع البيولوجي. رئاسة مكتب املفتش العام الغابات بدأت احلكومة عملية حتديث خطط العمل الوطنية اخلاصة ببرنامج دعم القطاع احمللي واإلقليمي، ومن املرجح أن تكتمل بحلول نهاية عام 2018.

الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
وبحلول عام 2018، وضع كل طرف، واعتمد كأداة للسياسات، وبدأ في تنفيذ استراتيجية وخطة عمل وطنية للتنوع البيولوجي تكون فعالة وتشاركية ومحدثة.
وتشكل الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، التي يشار إليها عموما باسم الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، الوسيلة الرئيسية للتنفيذ الوطني لاتفاقية التنوع البيولوجي. وهي عمليات تتضافر من خلالها المجتمعات من أجل اتخاذ القرارات الصعبة المتعلقة بمكان ومكان وكيفية حفظ التنوع البيولوجي وخدمات النظم الإيكولوجية واستخدامها على نحو مستدام، وتقاسم فوائد هذا الاستخدام على نحو منصف.
مشاركة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية في الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
إن الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية المعترف به تقليديا لمعارفه وخبرته وخبرته في مجالات مثل حفظ التنوع البيولوجي وتقييم الأنواع بما في ذلك الأنواع الغريبة الغازية وإدارة المناطق المحمية ومعاييرها والآليات والآليات في هذه الميادين، في وضع جيد يساعد الأطراف في تطويرها وتنقيحها وتحديث الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي، وإضافة قيمة من خلال منتجات المعرفة الرئيسية للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية. وعلاوة على ذلك، يشارك الاتحاد في إقامة شراكات استراتيجية مع مؤسسات أخرى.
ومع وجود أكثر من 45 مكتبا في جميع أنحاء العالم، يمكن للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية أن يشرك وتعبئ شبكاته على نحو أكثر فعالية وفي الوقت المناسب. ويمكن للمكاتب الإقليمية والقطرية التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية على وجه الخصوص، فضلا عن البرامج المواضيعية العالمية التي لديها برامج ومشاريع نشطة في مناطق وبلدان محددة، الاتصال بممثلي الحكومات الوطنية والجهات الفاعلة، وأعضاء الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة في الموقع، والخبراء المحليين المشاركين في لجاننا والشركاء ومختلف أصحاب المصلحة، وإقامة علاقات عمل وتحالفات دائمة.
(إيون) لدعم الاستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي.
وتوفر منتجات المعرفة التابعة للاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة والموارد الطبيعية بيانات هامة لتقييم التنوع البيولوجي، وتبلغ عملية إعداد ورصد الأهداف العالمية والوطنية، وتسهم في تطوير مؤشرات التنوع البيولوجي.

الاستراتيجية وخطة العمل الوطنيتين للتنوع البيولوجي في كينيا.
والرؤية الوطنية لكينيا هي أنه ستكون هناك بيئة صحية توفر موارد وفيرة للتنوع البيولوجي. وتهدف كينيا إلى تبني أفضل الممارسات في حفظ إدارة التنوع البيولوجي، والحفاظ على التنوع البيولوجي في كينيا والاستخدام المستدام لجميع مكوناتها. وتحدد خطة العمل أهدافا وإجراءات محددة للسياسات ينبغي تنفيذها على مدى فترة من الزمن ينبغي أن تؤدي إلى تعزيز الحفظ والاستعمال المستدام للتنوع البيولوجي. وتعترف الخطة بأن الغابات في كينيا معرضة للخطر وتسلط الضوء على التوصيات لعكس هذا الاتجاه، على سبيل المثال من أجل تنسيق وترشيد السياسات والتشريعات المتعلقة بالموارد الحرجية لضمان استخدام الغابات وحفظها وحمايتها على نحو مستدام من أجل وقف المزيد من إزالة الغابات واستئصال الغابات والأراضي ومجتمعات الدعم وأصحاب الأراضي الخاصة لبدء وتنفيذ برامج إعادة تأهيل الغابات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معالجة حفظ الغابات والتنمية الاقتصادية بوصفها من الجوانب المتكاملة للتنمية المستدامة، تقدير القيمة الكاملة للموارد الحرجية الدائمة من حيث قيمة التنوع البيولوجي وحماية مستجمعات المياه والتأثير على المناخ والقيمة الثقافية والجمالية وكذلك القيمة الجينية الفعلية في التنمية التخطيط. وتشمل الإجراءات الأخرى دمج إدارة الموارد الحرجية وتحسينها عن طريق تنظيم الوصول إلى الغابات وتعزيز تقاسم المنافع وتشجيع إعادة استخدام الموارد الحرجية وإعادة تدويرها وتشجيع استخدام الموارد الحرجية للسياحة الإيكولوجية ووضع خطط إدارة لكل غابة منطقة. وتهدف الخطة أيضا إلى إنفاذ مدونة مكافحة الفساد في صناعة الأخشاب التي وقعتها رابطة تجار الأخشاب وجمعية المنشارين من خلال رابطة مصنعي كينيا (كام) وتنفيذ الخطة الرئيسية للغابات الكينية.
الملفات ذات الصلة.
المؤسسات ذات الصلة.
الانخراط معنا.
تبادل المعرفة الخاصة بك.
معرفتك أمر حيوي في تمكيننا من تحسين وتحديث المعلومات على مكتب ريد. اسمحوا لنا أن نعرف إذا كان أي من المعلومات غير دقيقة، يحتاج إلى تحديث أو إذا كان لديك أي أفكار أو اقتراحات.
معا يمكننا أن نبقي عملنا ذات الصلة بالاحتياجات المتغيرة للمجتمع العالمي ريد + المجتمع.
انضم إلى شبكتنا.
لتلقي المعلومات حول ريد + والغابات الاستوائية بشكل عام، ببساطة إدخال التفاصيل الخاصة بك العكس للانضمام إلى شبكة مكتب ريد.

No comments:

Post a Comment